تأثير استراتيجيات التقادم المخطط على رضاء المستهلكين

نوع المستند : المقالات العلمية.

المؤلف

مدرس بقسم إدارة الاعمال – كلية التجارة جامعة القاهرة

المستخلص

تهدف هذه الدراسة الى تحليل تأثير استراتيجيات التقادم المخطط التي تقوم بها شركات الهواتف الذكية على رضاء المستهلكين. قامت الدراسة بتطوير نموذج يعتمد على نظرية (الإدراك – العاطفة – النزعة السلوكية) 
وذلك من أجل معرفة تأثير التقادم المرتبط بالجودة والتقادم التكنولوجي والتقادم النفسي على رضاء المستهلك وتأثير الرضاء على نية إعادة الشراء. بلغ حجم العينة النهائي 388 مفردة. وقد وكشفت الدراسة عن وجود تأثير إيجابي للتقادم التكنولوجي وتأثير سلبي للتقادم النفسي على رضاء المستهلكين، في حين لم تجد الدراسة وجود تأثير للتقادم المرتبط بالجودة على الرضاء. يمكن أن تساعد نتائج تلك الدراسة شركات الهواتف الذكية على تطوير استراتيجيات التقادم المخطط بما لا ينعكس سلبا على رضاء المستهلكين.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية