اثر التسويق بالتوصية علي اختيار العلامة التجارية دراسة ميدانية على عملاء شركات الأجهزة الالكترونية من الجيل Z ”

نوع المستند : المشروعات البحثية.

المؤلفون

دكتوراة إدارة الاعمال

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد تأثير التسويق بالتوصية على اختيار العلامة التجارية، وذلك من خلال مراجعة سلوك عملاء شركات الأجهزة الإلكترونية في مصر من الجيل Z. 
تم استخدام إطار مفاهيمي وتحليل البيانات باستخدام برنامج SPSS، مع عينة مكونة من 400 عميل من الجيل Z. أظهرت النتائج وجود علاقة إيجابية بين أبعاد التسويق بالتوصية (المنطوقة - الإلكترونية) واختيار العلامة التجارية. كما لوحظ أن متغير الجنس له تأثير حيث أظهرت النتائج تفاوتًا معنويًا بين الذكور والإناث.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية